كيفية الحصول على تأشيرة الدراسة فى كوريا الجنوبية

الحصول على تأشيرة الدراسة فى كوريا الجنوبية، هدف يسعى إليه العديد من الأشخاص المهتمين بالتطور العلمي والدول التي تلتزم بتطبيق الأنظمة الحديثة مع مراعاة الجودة والكفاءة، حيث أن التعليم في كوريا يحظى باحترام وثقة العديد من الدول حول العالم، وفي المقال التالي سوف نوضح أهمية تأشيرة الدراسة فى كوريا الجنوبية وكيفية الحصول عليها.

أهمية الدراسة في كوريا

يتميز التعليم في كوريا بالاهتمام بالجودة والكفاءة، خاصة المجالات التقنية، وتكنولوجيا المعلومات، كما تتيح كوريا دراسة العديد من التخصصات المختلفة.

كما تتميز أغلب المدارس في كوريا بتقديمها برامج بحثية للطلاب، بالإضافة إلى هيئة التدريس المميزة التي يتم اختيارها بدقة.

كما أن التعليم العالي في كوريا يحظى بأهتمام واحترام العالم حيث أنه خلال عام 2012 تم تصنيف  6 جامعات كورية ضمن قائمة تضم 400 جامعة في العالم.

كما أن تكاليف ورسوم التعليم في كوريا يتم تحصيله من الطلاب بنسب متساوية سواء كانو أجانب أو مواطنين.

كما تقدم الحكومة الكورية العديد من برامج المنح التعليمية.

وفيما يخص تكاليف الدراسة، فقد تختلف من جامعة إلى اخرى ولكن تكاليف الدراسة في الجامعات الخاصة أعلى من الحكومية.

كيف الحصول على تأشيرة الدراسة في كوريا

في البداية لابد من توضيح أن الحصول على تأشيرة الدراسة في كوريا يتطلب تأشيرة D-2 لجميع الطلاب الدوليين، وهي التأشيرة التي يتم منحها للطلاب في مجالات الأبحاث أو المنح أو البرامج المختلفة في الجامعات، ويتم منحها مرة واحدة.

بعد تلقي الطالب الدعوة للدراسة في كوريا، فإنها يمكن التقدم بطلب للحصول على تأشيرة الدخول إلى كوريا من خلال تقديم الطلب إلى السفارة الكورية أو القنصلية التابعة لكوريا.

تقديم جواز سفر ساري الطالب.

تقديم نسخة من دعوة الطالب للدراسة.

التأكد من امتلاك الطالب لما يعادل 10،000 دولار في حساب بنكي

تقديم نسخة من التأمين الصحي

السياحة في كوريا الجنوبية 

تعتبر كوريا من أفضل الوجهات السياحية في أسيا فهي تعتبر من أحد منارات السياح ، وفيها الكثير من المعالم الطبيعية والحديثة التي تجذب السياح من شتى أصقاع الأرض للسياحة في كوريا والتعرف على جمالها.

أفضل الأوقات للسياحة في كوريا

يعتبر فصل الربيع من أفضل الاوقات التي يمكن للسياح زيارة كوريا الجنوبية للسياحة بها

أفضل الأماكن للسياحة في كوريا

السياحة في العاصمة 

تعتبر العاصمة الكورية سيول أهم وأجمل المدن للسياحة ، ففيها تتجسد الأثار التاريخية لمعالم المدينة من متاحق وقصور والمدن الصغيرة الموجودة فيها ، وفيها مناطق كثيرة للتنزه تدل على معالم الجمال في كوريا وفيها ايضاً الكثير من المناطق السياحة والمولات والاسواق التجارية .

السياحة في بوسان

تعتبر ثاني أكبر مدينة في كوريا الجنوبية وتحتوي على مساحات كبيرة من الأماكن ذات المناظر الطبيعية والخلابة ، وتحتوي على الكثير من الشواطئ والمناطق الطبيعية والمعالم التاريخية وهي واحدة من أهم المناطق السياحية في كوريا.

السياحة في بوسان

إقراء أيضاً من أقسام الموقع 

مقالات عربية
مقالات إسلامية
المال والأستثمار
مقالات حصرية
الهجرة والسفر والسياحية

 

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *